أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


موافقة سامية على نزع أراضٍ في المخططات لصالح الصحة عكاظ
محتوى الخبر

موافقة سامية على نزع أراضٍ في المخططات لصالح الصحة

                      

كشف مدير الشؤون الصحية في جدة الدكتور سامي باداود لـ «عكاظ»، عن صدور موافقة المقام السامي لوزارة الصحة على نزع الأراضي من المخططات المعتمدة للاستفادة منها في بناء مشروعاتها الصحية، مشيرا إلى أن الوزارة ستباشر في تنفيذ التوجيه السامي، وسيتم بناء مراكز صحية ومستشفيات على هذه القطع.

وأوضح الدكتور باداود أن هذا التوجيه من المقام السامي يفتح الآفاق أمام عدم تعثر المشاريع الصحية، مشيرا إلى أنه على مالك المخطط سرعة الاستجابة مع الوزارة وفي حالة عدم الاستجابة ستقوم الوزارة بالبناء على القطع المخصصة ومن ثم يرجع الملاك لوزارة المالية.

وبين مدير الشؤون الصحية بجدة أنه تم شراء 16 قطعة، وجاري حاليا التفاوض على أربعين قطعة أخرى لبناء المرافق الصحية عليها.

وناشد مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة، الدكتور سامي بن محمد باداود، ملاك الأراضي في هذه الأحياء بالتعاون مع إدارته من خلال تقديم أسعار مناسبة للشؤون الصحية؛ لكي تتمكن من شراء الأراضي، والبدء في تنفيذ مشاريع المراكز الصحية، وتشغيلها لخدمة المجتمع من أهالي جدة. وأكد مدير صحة جدة أن صحة جدة مقبلة على نهضة شاملة من حيث الكم والكيف في تقديم خدماتها، سواء من خلال المشاريع الطبية والصحية الجديدة التي أصبحت على وشك الاكتمال، والبدء في العمل، أو المشاريع التي سيتم البدء في إنشائها في القريب العاجل، والتي كلفت الدولة مليارات الريالات.

وقسم باداود هذه المشاريع إلى ثلاثة أقسام، يتضمن القسم الأول منها المشاريع التي يجري تنفيذها حاليا، مشيرا إلى أن بعضها أوشك على الانتهاء، وهي: مستشفى شمال جدة، ومستشفى شرق جدة، ومستشفى الليث العام، والبرج الطبي بمستشفى الملك فهد بجدة، والثلاجة المركزية للموتى، وتطوير مستشفى العزيزية للولادة والأطفال بجدة، وتطوير أقسام التنويم بمستشفى الليث العام.. أما مشاريع المرحلة الثانية للمراكز الصحية بمحافظة رابغ، فأوضح مدير صحة جدة أن الإنشاءات اكتملت فيها بنسبة 100 % وتم تسليم معظمها للشؤون الصحية للبدء في تجهيزها للعمل قريبا، وكذلك مشاريع المرحلة الثانية للمراكز الصحية بمحافظة الليث وأضم، والتي تشمل كلا من مركز صحي حقال وكساب، فقد تم اكتمالهما واستلامهما المبدئي من المقاولين، فيما تم اكتمال الإنشاءات بنسب كبيرة تتراوح بين 70 و90 % بكل من مركز صحي الليث، وبني يزيد، والمستنقع، ويلملم.

 

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار عدلى على حماد
مستشار
المحامي ايمن محمد احمد همام
مستشار
368974