أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


المحكمة الإدارية تلزم مسلخا بدفع 300 ألف للزراعة عكاظ
محتوى الخبر

المحكمة الإدارية تلزم مسلخا بدفع 300 ألف للزراعة

 

كسبت الإدارة العامة لشؤون الزراعة في المنطقة الشرقية القضية المرفوعة من أحد مسالخ الدواجن في المنطقة، لتظلمه من قرار صادر بحقه، بالإغلاق وبغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال وذلك لوجود عدة مخالفات مسجلة رصدها مشرفو الأمن الوقائي في الإدارة.

وأكد مدير عام الإدارة سعد بن عبدالله المقبل، أن المحكمة الإدارية في المنطقة التي نظرت في القضية أصدرت قرارا لصالح الإدارة رفض التظلم المرفوع من قبل صاحب مسلخ الدواجن، مضيفا، أن القضية تعود إلى عدة أشهر حيث أخذت القضية مداولات طويلة قبل صدور الحكم لصالح الإدارة. وأوضح أن صاحب المسلخ لم يعترض فقط على قيمة الغرامة وإنما اعترض على كل الإجراءات التي اتخذتها الوزارة، معتبرا قرار المحكمة الإدارية تعزيزا لصحة الإجراءات التي تتخذها تجاه المسالخ غير الملتزمة بالاشتراطات الصحية، مبينا أن هناك قضيتين منظورتين لدى المحكمة سيتم البت فيهما قريباً، الأولى غرامة بـ 184 ألف ريال على مشروع دواجن لاحم، والثانية غرامة 90 ألف ريال على مشروع دواجن لاحم أيضاً.

وأضاف أن هذه الإجراءات تأتي من حرص الوزارة على مراقبة الوضع الصحي لتلك المشاريع ومنع انتشار الأمراض والأوبئة وضمان تقديم منتج نهائي صالح للاستهلاك الآدمي، مبينا، أن إجمالي الغرامات الصادرة على المشاريع بلغ 1,027,000 ريال إلى الآن.

من جهته، أكد المشرف العام للأمن الوقائي في الإدارة الدكتور عبدالجبار الرضاء أن الإدارة لن تتهاون مع مخالفي إجراءات الأمن الوقائي في مشاريع الدواجن خصوصاً فيما يتعلق بصحة المستهلك والحفاظ على البيئة ومنع انتشار الأمراض، مضيفا، أن الإدارة تشرف على 167 مشروعا بمختلف نشاطاتها منها 96 مشروعا دجاج لاحم و24 مشروع دجاج بياض و21 مسلخ دجاج آليا و10 فقاسات وغيرها، حيث يقوم مشرفو الأمن الوقائي بزيارات ميدانية مجدولة وأخرى مفاجئة لتلك المشاريع وكذلك زيارات مسائية لمسالخ الدواجن خلال وقت الذبح.

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار عدلى على حماد
مستشار
المحامي شيماء الغزالى
مستشار
368974