أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


الغرامة والحرمان من الاستقدام للشركات المتلاعبة في التأمين ا عكاظ
محتوى الخبر

الغرامة والحرمان من الاستقدام للشركات المتلاعبة في التأمين الطبي

 

دعا مجلس الضمان الصحي التعاوني مؤسسات القطاع الخاص إلى الالتزام بالتأمين الطبي التعاوني على الموظفين والعمال، مؤكدا أن الكفلاء المتهربين من التأمين على العمالة ستتم معاقبتهم من خلال إلزامهم بدفع جميع الأقساط واجبة السداد عن الموظف وأسرته وغرامة مالية لا تزيد عن قيمة الاشتراك الشهري عن كل فرد.

وقال مصدر مطلع في مجلس الضمان الصحي إن العقوبة قد تصل إلى الحرمان من استقدام العمالة فترة دائمة أو مؤقتة، مشيرا إلى شكاوى متعددة تلقاها المجلس من عمال وافدين يؤكدون فيها عدم تمتعهم بخدمات التأمين رغم دفعهم ثمن بوليصة في حدود 500 إلى 600 ريال سنويا.

وأضاف أن النظام ألزم القطاع الخاص بضرورة التأمين الطبي على العمال على 3 مراحل انتهت مؤخرا بالتأمين على العمالة الفردية التي تشكو من صورية التأمين لفتح الشاشة فقط بعد ربط استخراج الإقامة بالتأمين الطبي.

وأشار إلى أن بوليصة التأمين التي يحصل عليها البعض بهذا المبلغ المحدود أى 500 إلى 600 ريال خدماتها قليلة للغاية، مقارنة بالفئات الأخرى التي توفر للمريض الكشف والدواء والتنويم والعمليات الجراحية .

يذكر أن المملكة تضم أكثر من 6 ملايين عامل وافد ينتمون إلى اكثر من 100 جنسية، كما تم إلزام القطاع الخاص بالتأمين الطبي على السعوديين العاملين به والذين يزيد عددهم على 800 ألف موظف. ويهدف التأمين الطبي الى تخفيف الضغط على مستشفيات القطاع الحكومي، التي تعاني من ضغط شديد من المراجعين، ما يفاقم من معدلات الانتظار في الكشف والحصول على سرير للتنويم.

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار عدلى على حماد
مستشار
المحامي عمرو رضا بيومى
مستشار
368974