أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


تعديلات في تشكيل مجلس إدارة الطيران المدني ونظام المؤسسة الع عكاظ
محتوى الخبر

 

تشكيل مجلس إدارة الطيران المدني

قرر مجلس الوزراء إدخال تعديلات في نظام هيئة الطيران المدني على النحو الآتي:

أولا: 

1ـ يحل تعريف الرئيس: رئيس الهيئة العامة للطيران المدني محل تعريف الوزير : الوزير المختص أو من ينوب عنه فيما يتعلق بشؤون الطيران المدني الوارد في الفقرة 6 من المادة الأولى من نظام الطيران المدني الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/44) وتاريخ 18/7/1426هـ.

2ـ يحل لفظ الرئيس محل لفظ الوزير الوارد في الفقرة 1 من المادة الثانية والثلاثين من نظام الطيران المدني.

ثانيا:

1ـ تعديل تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني، الصادر بقرار مجلس الوزراء رقم (33) وتاريخ 11/2/1426هـ على النحو الآتي:

أ ـ تعديل الفقرة (1) من المادة ( الثانية ) من تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني لتصبح بالنص الآتي:

تتمتع الهيئة العامة للطيران المدني بالشخصية الاعتبارية العامة والاستقلال المالي والإداري وترتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها الرئيسي في محافظة جدة، ويجوز لمجلس الوزراء نقل مقرها إلى مكان آخر داخل المملكة، ولها فتح مكاتب فرعية لأداء مهماتها ورعاية نشاطاتها.

ب ـ تعديل المادة الخامسة من تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني لتصبح بالنص الآتي:

يشكل مجلس إدارة الهيئة بحيث يضم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيسا، نائب رئيس الهيئة العامة للطيران المدني نائبا للرئيس، ممثل من وزارة المالية عضوا، ممثل من وزارة النقل عضوا، عدد لا يتجاوز ثلاثة أشخاص من ممثلي الجهات الحكومية لا تقل مرتبة أي منهم عن المرتبة (الخامسة عشرة) أو ما يعادلها أعضاء، ثلاثة أشخاص من القطاع الخاص أعضاء.

ــ يحل اسم الهيئة العامة للطيران المدني محل اسم وزارة الدفاع والطيران والمفتشية العامة ومحل اسم وزارة الدفاع والطيران، ويحل اسم رئيس الهيئة العامة للطيران المدني محل اسم وزير الدفاع والطيران والمفتش العام ومحل اسم وزير الدفاع والطيران، وذلك أينما وردت أي من هذه الأسماء في النصوص الواردة في الأنظمة والتنظيمات والمراسيم والأوامر والقرارات ذات الصلة بمهمات الهيئة العامة للطيران المدني أو رئيسها واختصاصاتهما.

ــ تستمر عضوية أعضاء مجلس إدارة الهيئة الحاليين إلى حين تعيين أعضاء جدد وفقا لحكم المادة (الخامسة) المعدلة من تنظيم الهيئة العامة للطيران المدني.

ثالثا: تعديل نظام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية، الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م/24) وتاريخ 18/7/1385هـ على النحو الآتي:

1ــ تعديل المادة (الأولى) من نظام المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية لتكون بالنص الآتي:

المؤسسة العامة للخطوط الجوية العربية السعودية مؤسسة عامة مستقلة تتمتع بالشخصية الاعتبارية وترتبط تنظيميا برئيس مجلس الوزراء، ويكون مقرها في محافظة جدة ويجوز لمجلس الوزراء أن يقرر نقل مقرها إلى مكان آخر داخل المملكة

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار مصطفى عمر أمين
مستشار
المحامي ايمن محمد احمد همام
مستشار
368974