أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


تعيين ولي العهد يتصدر اهتمامات وكالات الأنباء العالمية الرياض
محتوى الخبر

 موقع العربية يؤكد جهود الأمير نايف في القضاء على القاعدة بالمملكة

تعيين ولي العهد يتصدر اهتمامات وكالات الأنباء العالمية 

احتل قرار خادم الحرمين الشريفين بتعيين الأمير نايف بن عبدالعزيز آل سعود ولياً للعهد اهتمامات وسائل الاعلام العربية والدولية، حيث أفردت له حيزا كبيرا من اهتمامها وأعطته جانبا من تعليقاتها إذ تناولت هيئة الاذاعة البريطانية (البي بي سي) الخبر قائلة ان الأمير نايف كان قد عين نائبا ثانيا لرئيس الوزراء عام 2009 حين سافر سمو الأمير سلطان رحمه الله خارج البلاد لقضاء فترة للعلاج.

وقالت البي بي سي ان الأمير نايف يشرف على إجراءات تنظيم الحج، كما يترأس عملية التنسيق الأمني مع اليمن ودول أخرى في مساع لوقف التسلل وتهريب المخدرات والأسلحة عبر الحدود إلى المملكة.

رويتر: المرة الأولى التي تشارك فيها هيئة البيعة في تعيين ولي عهد جديد للمملكة

وتناولت عدة مواقع إلكترونية الحدث وجاء فيما أورده موقع العربية ان الأمير نايف بن عبدالعزيز عُرف عنه جهوده الكبيرة في القضاء على القاعدة في المملكة، وقيامه بإنشاء برنامج لتأهيل الموقوفين بقضايا إرهابية.

كما أشادت كثير من المنظمات بهذه الجهود والتي نجحت في إعادة الكثير من المغرر بهم إلى دائرة الصواب.

وأورد موقع العربية تعليق الأستاذ تركي السديري، رئيس تحرير جريدة "الرياض" على قرار الملك بتعيين الأمير نايف ولياً للعهد، وأفردت من التعليق أن الأمير نايف يمتاز وبشكل واضح، وغير قابل للجدل، بأنه الرجل الأكثر وصولاً إلى مسؤولية ولاية العهد، بدليل أن أكثر الناس كانت تتوقع هذا القرار.

وتابع السديري في اتصال هاتفي مع "العربية": "ينفرد الأمير نايف بأنه حقق إعجازاً بالمسؤولية لم يتوفر في أي بلد عربي، وهو كبح محاولات الإرهاب التي استهدفت المملكة أكثر من أي دولة أخرى، وتمثل في الأمن السعودي مثالي المواجهة، وحماية المواطنين على مدى سنوات ليست بالقليلة".

وأكد السديري أن الأمير نايف في ثقافته، وفي وعيه، وفي تعدد مسؤولياته، هو قريب من الممارسات الرسمية والمسؤولة، سواءً على وزارته أو على مستوى عضويته في مجلس الوزراء، وكذلك في اطلاعه ومشاركاته في حل الكثير من المشاكل التي تطرأ عربياً أو دولياً.

السي ان ان: السعودية الوحيدة في المنطقة التي فككت شبكة محلية لتنظيم «القاعدة

كما أورد موقع السي ان ان الخبر وجاء من بين ما أشار اليه الموقع إن "الأمير نايف تقلد منصب وزير الداخلية في البلاد منذ عام 1975. وقد أشرف على جهود المملكة في مكافحة الإرهاب،" مشيرا إلى أن السعودية هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي فككت بالفعل شبكة محلية لتنظيم القاعدة، كما اهتمت الصحف العالمية بهذا الحدث وأبرزته في صدر صفحاتها واشارت صحيفة الايام البحرينية الى أمر خادم الحرمين في هذا الشأن وقالت أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بتعيين وزير الداخلية الأمير نايف بن عبدالعزيز ولياً للعهد خلفاً للأمير الراحل الفقيد سلطان بن عبدالعزيز.

وتناولت صحيفة الأهرام المصرية الموضوع وأفردت مساحة واسعة لسيرته الذاتية كذلك أبرزت وكالات الأنباء العالمية النبأ ومن بينها وكالة الأنباء الفرنسية ووكالة رويتر التي قالت إن التعيين " جاء بعد اجتماع العاهل السعودي مع "هيئة البيعة" المكونة من أفراد العائلة الحاكمة التي شكلها العاهل السعودي عام 2006 لجعل عملية الخلافة في البلاد أكثر سلاسة وتنظيما ".

وأشارت الوكالة إلى أن هذه هي المرة الأولى التي تشارك فيها هيئة البيعة في تعيين ولي عهد جديد للمملكة في خطوة اتفق المحللون على أنها تساعد على تنظيم الخلافة

 

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار مصطفى عمر أمين
مستشار
المحامي غرم الله بن عبدالله الغامدي
استشارات شرعية وقانونية محاماة ومرافعة ومدافعة
368974