أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


قلق شوري من تأخير نظام التسجيل العيني للعقار 9 أعوام ومطالبة عكاظ
محتوى الخبر

 

قلق شوري من تأخير نظام التسجيل العيني للعقار 9 أعوام ومطالبة بجدول زمني لتنفيذه

    بدا مجلس الشورى قلقاً بعد مرور نحو تسع سنوات على صدور قرار مجلس الوزراء بشأن تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار، من تأخر تنفيذ النظام وطالب بوضع جدول زمني لتنفيذ التسجيل العيني للعقار على نطاق واسع في أنحاء المملكة كافة.

وشدد المجلس على أهمية نظام تسجيل العقار في تدعيم الائتمان العقاري واستقرار الملكية العقارية، والحد من إزدواجية التصرف على العقار الواحد لكونه يتخذ من الوحدة العقارية أساساً له، ويوثق جميع البيانات لكل عقار من حيث حالته الشرعية والوصفية، كما أنه يدون جميع التغييرات التي تطرأ على هاتين الحالتين.

التوصية جاءت على التقرير السنوي الأخير لوزارة الشؤون البلدية والقروية المعروض للنقاش تحت قبة الشورى بعد غدٍ الاثنين، حيث أكدت لجنة الإسكان والخدمات العامة أن هناك صعوبات توجه الوزارة في تطبيق نظام التسجيل العيني للعقار ولابد من وضع جدول زمني لتنفيذه.

من ناحية أخرى يستمع الشورى غداً في مستهل جلسته العادية الخمسين إلى وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة وردها على ملحوظات الأعضاء وآرائهم تجاه تباين وجهات النظر بين مجلس الشورى ومجلس الوزراء بشأن مشروع نظام مكافحة التدخين.

ويصوت المجلس على مواد مشروع قواعد إنشاء مراكز الخدمة ومحطات الوقود على الطرق وإدارتها، بعد أن يستمع لرد لجنة الخدمات العامة على ما أثاره الأعضاء على القواعد المقترحة التي نوقشت في وقت سابق

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار علاء نافع عثمان الملا
مستشار
المحامي ايمن محمد احمد همام
مستشار
368974