أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


محذراً من عدم الإلمام بأنظمة الإرث في الغرب الجزيرة
محتوى الخبر

 محذراً من عدم الإلمام بأنظمة الإرث في الغرب 

قانوني يدعو لتفعيل الرقابة على الحسابات 

 

دعا رئيس اللجنة الوطنية للمحامين الدكتور ماجد محمد قاروب إلى ضرورة تفعيل أنظمة الرقابة على الحسابات من أجل الوصول إلى ما يُعرف بالأموال الضائعة أو المفقودة، وأيضاً الأموال المهربة، من أصحاب الحسابات الوهمية والأموال المكتسبة بطرق غير شرعية.. وأضاف: أن هناك العديد من الأشخاص لا يدركون المشاكل التي تواجه ورثتهم في تحصيل الأموال وبخاصة إذا كانت هذه الأموال خارج المملكة والتي يلجأ العديد منهم إلى أخذ أسماء للتورية على حساباتهم وبالتالي تضيع هذه الأموال, مشيراً إلى أن العديد من رجال الأعمال يجهلون نظام الإرث المطبق في الغرب على اعتبار أنه في حال وفاة صاحب الأموال وبقائها فترة طويلة فإنه يتم مصادرتها وبالتالي تضيع هذه الأموال على الورثة. وأضاف الدكتور قاروب: هناك عشرات المليارات سواء في الداخل أو الخارج يتم التعامل بها بسرية من قبل أصحابها وبالتالي تصبح العملية صعبة جداً على الورثة فيما بعد وكذلك تكون مسألة حصر الإرث مسألة شائكة بسبب عدم توفر المستندات والوثائق لمطالبتهم وكذلك الجهل بالرقم الحقيقي للممتلكات الذي تم إخفاؤه من قبل صاحب المال. 

 

وحذر الدكتور قاروب في ختام حديثه لـ»الجزيرة» من أن العديد من القضايا التي يتم رفعها في مسائل المطالبة بالإرث وتكون هنالك بعض الإشكاليات في حصر المال السبب فيها يعود إلى أن هذا المال ليس معلناً من قبل صاحبه وبالتالي تصبح هذه الأموال ضائعة ومفقودة. 

إلى ذلك يشارك المحامي الدكتور ماجد قاروب رئيس اللجنة الوطنية للمحامين وأمين عام اتحاد المحامين بدول مجلس التعاون في اجتماعات اللجنة والمكتب التنفيذي للاتحاد الدولي للمحامين في مدينة بولونيا الإيطالية لانتخاب رئيس الاتحاد الدولي للمحامين.

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار علاء نافع عثمان الملا
مستشار
المحامي غرم الله بن عبدالله الغامدي
استشارات شرعية وقانونية محاماة ومرافعة ومدافعة
368974