أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


ترقية وتعيين 80 قاضيا ومنح حق التدريب في ماليزيا عكاظ
محتوى الخبر

  

الملك يمنح جامعة الإمام حق تدريب قضاة في ماليزيا

ويأمر بترقية وتعيين 80 قاضيا في وزارة العدل

صدرت موافقة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بترقية وتعيين 80 قاضيا في وزارة العدل، في مختلف درجات السلك القضائي، وشمل الأمر ترقية 76 قاضيا إلى درجة قاضي استئناف، وقاض إلى درجة رئيس محكمة «أ»، وقاضيين إلى درجة قاضي «ج»، وتعيين قاض على درجة ملازم قضائي.

وأوضح وزير العدل الدكتور محمد بن عبد الكريم العيسى أن الأمر الملكي يأتي في إطار الدعم المتواصل من لدن خادم الحرمين الشريفين لقطاع القضاء، ويؤكد اهتمامه الكبير والمستمر بتحسين الشؤون الوظيفية للقضاة، ما يسهم في رفعة وتطور هذا المرفق المهم في مشمول مشروعه الميمون لتطوير مرفق القضاء، ورعايته الدائمة لمتطلبات واحتياجات السلك القضائي. 

من جهة أخرى، وافق خادم الحرمين الشريفين على رغبة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في تدريب القضاة الشرعيين، في ولاية ترنجانو في ماليزيا في مقر المعهد العالي للقضاء وذلك بالتنسيق مع وزارة العدل.

جاء ذلك في البرقية التي تلقاها وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري تقضي بالموافقة على طلب الجامعة.

وثمن مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان أبا الخيل موافقة خادم الحرمين الشريفين، مبينا أن الموافقة تمثل جزءا من الاهتمام والمتابعة التي تحظى بها جامعة الإمام من لدن القيادة.
وبين الدكتور أبا الخيل أن الجامعة تلقت طلبا من قاضي القضاة ورئيس المحكمة الشرعية في ولاية ترنجانو في ماليزيا الشيخ داتو حاج إسماعيل بن يحيى، لتنظيم دورة تدريبية للقضاة، وذلك عطفا على النجاح الذي حققته الدورة الأولى في المعهد العالي للقضاء بداية العام الجاري، واستفاد منها أكثر من 40 قاضيا ماليزيا.

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار مصطفى عمر أمين
مستشار
المحامي عمرو رضا بيومى
مستشار
368974