أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


«الشورى » يتراجع عن زيادة الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته الرياض
محتوى الخبر

  

توافق مع مجلس الوزراء في ترك النسبة مفتوحة.. والتصويت يحسمها الأحد:

الشورى : يتراجع عن زيادة الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته بنسبة لا تتجاوز %300

    كشف مصدر في مجلس الشورى ل" الرياض " عن تراجع لجنة الشؤون الصحية والبيئة استجابة لعدد من مطالبات الأعضاء عن النص على زيادة الرسوم الجمركية على التبغ ومشتقاته سنوياً بنسبة محددة يصدر بها قرار من مجلس الوزراء بحيث لا تتجاوز نسبة الرسوم الجمركية المتراكمة 300% .

وتتفق بذلك وجهة نظر اللجنة الصحية مع رأي مجلس الوزراء الذي أعاد للشورى في وقت سابق مشروع نظام مكافحة التدخين متضمناً التباين بين المجلسين بشأن الرسوم الجمركية على التبغ ، حيث ترك النسبة مفتوحة دون تحديد.

ويخضع رأي اللجنة الجديد للتصويت يوم الأحد المقبل بعد سماع وجهة نظر لجنة الشؤون الصحية والبيئة وفي حال سقوطه قد يتحول المجلس للتصويت على النص السابق الذي حدد نسبة الرسوم الجمركية المتراكمة ب300 في المائة.

إلى ذلك شددت تعديلات اللجنة الصحية على مشروع مكافحة التدخين على أن تقوم كل وزارة ومصلحة حكومية والمؤسسات العامة والمنشآت الخاصة وفروعها مسؤولية وتحرير المخالفات التي تقع داخلها من العاملين بها واستيفاء الغرامات ، إلا أن مجلس الوزراء أناط باللائحة التنفيذية تحديد جهات الضبط الإداري المختصة بتنفيذ أحكام هذا النظام وكذلك الإجراءات اللازم اتباعها لإثبات المخالفة وتوقيع الغرامات واستيفائها.

الجدير بالذكر أن عددا من أعضاء الشورى قد طالبوا إبان مناقضة التباين بين مجلس الوزراء والشورى بشأن مشروع مكافحة التدخين، بتفعيل النظام الذي وافق عليه مجلس الوزراء منذ 11 سنة وأكدوا أنه مازال معطلاً ولم يفعل

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار علاء نافع عثمان الملا
مستشار
المحامي عمرو رضا بيومى
مستشار
368974