أدخل المادة المراد البحث عنها في محتوي الموقع ...
مادة البحث :
 
ما رأيك في مستوى الخدمات التي يقدمها الموقع؟


أمر ملكي بتعيين د. عبدالله الجاسر نائباً لوزير الثقافة والإ الجزيرة
محتوى الخبر

 أمر ملكي بتعيين د. عبدالله الجاسر نائباً لوزير الثقافة والإعلام

 

صدر امس أمر ملكي فيما يلي نصه :-
الرقم: أ - 186
 
التاريخ: 26-9-1432هـ
 
بعون الله تعالى
 
نحن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بعد الاطلاع على المادة الثامنة والخمسين من النظام الأساسي للحكم الصادر بالأمر الملكي رقم أ - 90 بتاريخ 27-8-1412هـ. وبعد الاطلاع على نظام الوزراء ونواب الوزراء وموظفي المرتبة الممتازة الصادر بالمرسوم الملكي رقم م - 10 بتاريخ 18-3-1391هـ. وبعد الاطلاع على الأمر الملكي رقم أ - 14 بتاريخ 3-3-1414هـ.
 
وبناءً على ما عرضه علينا معالي وزير الثقافة والإعلام.
 
أمرنا بما هو آت: 
أولاً: يُعين الدكتور عبدالله بن صالح بن عبدالله الجاسر نائباً لوزير الثقافة والإعلام بالمرتبة الممتازة. 
ثانياً: يُبلغ أمرنا هذا للجهات المختصة لاعتماده وتنفيذه. 
                                                                 عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود 


ورفع د.الجاسر شكره وامتنانه لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز - حفظه الله -، وأشار إلى أن الإعلام السعودي بكل قنواته المسموعة والمرئية يحتل مكانة متقدمة ومؤثرة داخل المملكة وخارجها وذلك بفضل الرعاية الدائمة من الملك عبدالله حفظه الله.
 
كما رفع الشكر والثناء إلى سمو ولي العهد وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة الرياض، وإلى معالي وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجه لما لقيه من دعم وتوجيه كان له الأثر الكبير في مسيرة حياته العملية في وزارة الثقافة والإعلام، ودعا الله مخلصاً أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وينصره بعون من عنده إنه سميع مجيب.
 
يذكر أن الدكتور عبدالله الجاسر بدأ حياته العملية في وزارة الإعلام (تلفزيون الرياض) عام 1967م، وابتعث من قبل وزارة الإعلام عام 1969م إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وحصل على الشهادة الجامعية والماجستير والدكتوراه خلال ثلاثة عشر عاماً متواصلة، وهو حاصل على البكالوريوس في مجال الإذاعة والتلفزيون من جامعة ميشجن الأمريكية عام 1975م، وحاصل على درجة الماجستير بتقدير امتياز في مجال الإذاعة والتلفزيون من جامعة ميشجن عام 1977م.

وحاصل على درجة الدكتوراه بامتياز في حقل الإعلام السياسي الدولي من جامعة اكلوهوما الحكومية في مجال الدعاية السياسية الدولية في كل من الاتحاد السوفيتي سابقاً والولايات المتحدة الأمريكية عام 1982م.
 
منح وسام المؤسس الملك عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - من الدرجة الأولى عام 1999م، وعمل وكيل وزارة الثقافة والإعلام للشئون الإعلامية 17 عاماً، كلف وكيلاً لوزارة الثقافة والإعلام للشئون الثقافية لمدة عامين ، والمشرف العام على معرض الرياض الدولي للكتاب عامي (2010-2011م).

 

تعليقات القراء
اسم المستخدم :
كلمة المرور :
ادخل بريدك الالكتروني لتصلك احدث الأخبار ...
البريد الالكتروني :
المستشار مصطفى عمر أمين
مستشار
المحامي غرم الله بن عبدالله الغامدي
استشارات شرعية وقانونية محاماة ومرافعة ومدافعة
368974